كتيّب الرقمنة للشركات الصغيرة والمتوسطة

تمّ إعداد هذا الكتيب من قبل السيد خليل عازر لمنظمة سبارك الهولندية كجزء من مبادرة الاستجابة للشركات العراقية الصغيرة والمتوسطة خلال جائحة كورونا وذلك ضمن إطار برنامج الوظائف والتوجهات في العراق.

اعتمدت معظم الاعمال والشركات التي نجت خلال الاقتصاد السابق على الرقمنة, وتقدم توقعات الاقتصاد ما بعد (كوفيد- 19) رقمنة الاعمال على انها الظاهرة الطبيعية الجديدة. ولم تؤثر الاغلاقات بسبب كوفيد- 19 على الشركات فحسب, بل أدت أيضا الى احداث تغييرات سلوكية بين المستهلكين. فعلى سبيل لمثال: شهد العالم بأجمعه طفرة في خدمات التوصيل عبر الانترنت حيث يحاول الافراد الحد من رحلاتهم خارج المنزل. وفي بعض الأحيان عندما يكون الموقف فوضويا للغاية تظهر فرص للتخفيف والخدمة. لمساعدتك على فهم تداعيات كوفيد- 19 على عملك وكيفية تحسن وضع عملك ورقمنته لتكون مرنا في المستقبل القريب, قمنا بأنشاء مجموعة الأدوات هذه بناءا على احدث الأفكار والرؤى من محترفي الاعمال العالميين.

ان رقمنه الاعمال ليست مجرد استجابة لوباء كوفيد- 19 المستجد, ولكن لأي موقف ينشأ في المستقبل يعوق النمو. احتضان التكنولوجيا فعال من حيث الوقت والكلفة, بالإضافة الى الابتكار لكونك تلبي احتياجات العملاء وتكون محصن ضد الاضرار الجانبية التي قد تعوق سير عملك.

لتحميل هذا الكتيّب، يرجى الضغط على الرابط التالي.

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Hello